الاثنين، 7 يونيو، 2010

رد على تعليق وحملة لأعادة رمز القوة الجوية العراقية المثلث التاريخي


The Iraqi Air Force History



Iraqi Air Force - Irq. AF


           رد على تعليق                        

وحملة لأعادة رمز القوة الجوية العراقية المثلث التاريخي

ورد التعليق التالي من الاخ iqhawk  والمتابع للمدونة بأستمرار.

اخي تانكو السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



حياك الله اخي العزيز وعلى المجهود الذي تبذلة في تزويد المدونة بكل ما يخص القوة الجوية العراقية..اخي العزيز بالنسبة للطائرات الموجودة في صحراء العراق والقواعد الجوية لا اعتقد انها سوف تجمع وتوضع في متحف خاص بها لانها ومع الاسف اصبحت في خبر كان؟

لأني لا أعتقد ان هناك من يريد ان يحافظ على تاريخ سلاح الجو العراقي..لكن التاريخ سوف لن يمحى من ذاكرة العراقيين.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
والرد:- في الوقت الذي أحي الاخ الصقر العراقي المتابع وأشكره على متابعته المستمرة للمدونة. 

الحقيقة ما قصدته من تجميع للطائرات ليس جميعها بل هو المحافظة على نموذج واحد أو أكثر من كل نوع من طائرات القوة الجوية العراقية وحسب ما أمكن في متحف خاص لتاريخ القوة الجوية العراقية في ظروف مثالية طبعا، يتحسن فيها وضع البلد (...).
ولا أختلف معك أخي العزيز حول من هناك من يريد طمس ومحو تاريخ القوة الجوية العراقية لكن هيهات لابد من تظهر الحقيقة ويسجل التاريخ، السفر الخالد للقوة الجوية العراقية لان القوة الجوية العراقية ليست ملكا لا لنظام معين ولا لشخص بحد ذاته ولا مرحلة واحدة أنها أمتداد طبيعي وتاريخي للعراق بلدا" وشعبا" وأرضا". فقد واكبت القوة الجوية العراقية تاريخ العراق الحديث وشكلت وهي القوة الجوية العربية الاولى صفحات ناصعة في هذا التاريخ الحافل والمشرق للعراق. واذا تمكن الغزاة والحاقدين ومن هادنهم وسار على دربهم من البعض في غفلة من الزمن حاليا من محاولة طمس تاريخ القوة الجوية العراقية البطلة فأن التاريخ القادم سيخط بحروف من نور تاريخ هذه القوة المعطات وعلى كل الغيورين والمخلصين دور في توضيح هذه المسألة في الوقت الحاضر وهذه المدونة هي ضوء شمعة صغيرة تضيء الدرب في هذه الظلمة وسيتبدد هذا الظلام لامحال. أود أن أعرج في هذا على أستغرابي وأستهجاني الشديد من أزالة رمز القوة الجوية العراقية الا وهو المثلث من طائرات القوة الجوية الحالية وأذا كان المحتل قد فعل كل ما بوسعه لطمس القوة الجوية العراقية ومحو تاريخها وكل ما يمت لها لا يمكن القبول بأن هذه القوة على هزالة طائراتها التي وفرتها قوات الاحتلال هي أمتداد للقوة الجوية العراقية البطلة وهي لا تحمل المثلث التاريخي وهي لاتحمل أي رمز بالمرة - كالتي تحمله كافة طائرات القوات الجوية في العالم والذي يعتبر رمزا وطنيا لكل سلاح جوي لكل دولة -  المثلث الذي يمثل خارطة العراق كرمز وطني وكذلك بأرقام التسجيل المدنية أي قوة جوية هذه وكأنها شركة مقاولات جوية !.

المثلث الاخضر كرمز للقوة الجوية العراقية وهو رمز لخارطة العراق التي هي أقرب للمثلث والموشح بأطار أسود وفي داخله حرف ج باللون الاحمر الذي يشير للجيش العراقي كان رمزا" للقوة الجوية العراقية منذ حطت الطائرات الستة الاولى على أرض العراق في مطار الوشاش - المثنى حاليا- في عام 1931 وحملته طائرات القوة الجوية العراقية على أمتداد هذا التاريخ ولحين الغزو الامريكي الغاشم للعراق وتدمير القوة الجوية العراقية في عام 2003. وهو بهذا لايرتبط بأي نظام مر على العراق  ولا بشخص بذاته بل هو رمز للعراق كدولة. ويمكن للمتشكك او الغير مطلع التأكد من الصور التاريخية التي نشرت في هذه المدونة لطائرات القوة الجوية العراقية في كل المراحل وخلال الحقبات التاريخية والسياسية المختلفة للعراق او في اي مكان آخر.

هذه المدونة تطلق حملة تدعوا فيها الى أعادة المثلث الرمز التاريخي للقوة الجوية العراقية على طائرات القوة الجوية الحالية لانه ليس هناك مسوغ لا تاريخي ولا سياسي ولا اي شي آخر لألغائه الا المسوغ الحاقد في عقول البعض. راجيا من كل زوار المدونة الكرام ومن يهمهم تاريخ القوة الجوية العراقية دعم هذه الحملة قدر الامكان ومن الله التوفيق.